استمارة رقم 2
العقيقه : لما الله يرزق الواحد مننا مولود ذكر ولد او بنت نذبح شكرانه لوجه الله تعاالى عن هالزرقة اللي الله اعطاه ياها وتختلف من بنت او ولد فأن كانت بنت فعقيقة واحدة اي ذبيحة واحدة وان كان المولود ذكر يطلعوا ذبيحتين وطبعا نسوي عليهم وليمة عشاء او غداء ونعزم عليها الجيران والاصدقاء لوجه الله وشكر على السلامة لأم الطفل وهناك شروط للعقيقة وهي تشبه شروط الضحية تماما من ان تكون عرجاء ولا عوراء ولا هزيلة وعمرها مناسب سواء كانت من المعز تكون كملت ست شهور وفوق ولازم تكون العقيقة بعد الولادة بوقت قريب كثير يعني اسبوع وفي ناس تقول بحد اقصى اربعون يوم ولكن حسب القدرة ويطلب الواحد من الله القبول .
استمارة رقم 35
عند البدو يعق للمولود بعد سبعة أيام من ولادته ، حيث يذبح رأس واح من الغنم للبنت وللولد رأسان وبفضل أن يكون من الكباش.
يدعى للعقيقة الأهل والأقارب والفقراء والمساكين وهم يربطون هذه العادة بالشريعة الاسلامية، ويقولون أنها تظل ديناً في ذمة والد المولود، ولابد أن يؤديها عاجلاً أم آجلاً.
في اليوم السابع لولادة المولود يتم تسميته، وإطلاق الاسم على المولود هو حق الأب أو الجد، فإذا كان المولود هو الولد الأول لأبيه فإن الغالب أن يحمل أسم الجد لأبيه، وإذا وافقت ولادة المولود مناسبة دينية أو إجتماعية أو حادثة طبيعية أو تواجدوا في منطقة معينة أطلق الأسم على المولود سواء ذكراً أو أنثى مثل " عيد، مبروك، مبارك، مطر، ثليج، هلال، رويشد، ..."، أو اشتقاق من العود " عواد، عوده، عايد، عيادة"، أو اشتقاق من سلم مثل "سليمان، سلامه، سلمى ، سلمان، سويلم"، فيما عدا ذلك فإن غطلاق الاسم يعود إلى الحمد وعبد مثل " حمدلله، عبدالله، عبيد" .
استمارة رقم 47
العقيقه : وهي سنه مؤكده وتذبح في اليوم السابع شروطها شروط الاضحيه وتذبح للذكر اثنين والانثى واحده ويتم الدعوة عليها أو توزيعها ومن المعتقد عند اهل البادية ان تذبح على الاربعين وفي ناس يكون ناذرها نذر إذا اجاه ولد غير يذبح خروف اقرن أو اشعل أو كبش ويجوز ان تذبح العقيقه بعد مرة من الزمن لكن البدوي كان يذبحها في مرة لا تتجاوز الاسبوع فهو يعتبرها من الكرم وكشكر لله عز وجل على وهبه الولد ويعمل سبّوع للوليد .