الطب الشعبي
التصنيف: 
  • المعارف والممارسات المتعلقة بالطبيعة والكون
  • المعارف المتعلقة بالنباتات
  • الطب الشعبي
المحافظة: 
الشرح: 

استمارة رقم 42

الطب الشعبي ومثل ما يسموه بعض العلماء الطب البديل هو طب الناس وعلاجهم في القديم والوقت الحالي وهو دواء للناس لأنو ما كان في غير هالعلاج مثل البابونج والزعتر البري والميرمية وكل دواء يعالج مرض معين من امراض اللي تصيب الناس حتى الحلال نعالجو بالاعشاب والاطفال الصغار تتعالج بالاعشاب والعلاج اللي بالصيدليات مصنوع من الاعشاب لأنو في فوائد  لكثيرة ولكو من الطبيعة ومطقتنا هذي يطلع فيها البابونج والشيح والجعيدة والقيسوم والزعتر ورجيلة الحمام ومن الفواكة تسوي علاج مثل الليمون والزيت لعلاج الحصا بالكليه وفي ناس متخصصين  لها وفي معالجة من غير اعشاب مثل الجيارة وعلاج الطفل المملوع (اللي تم رفعه او شيله بشكل غلط ويصاب يوجع في البطن) او المقلوبة معدته وهناك طريقه لمسكه من دون علاج .

استمارة رقم 55

يتم ممارسة هذا العنصر عن طريق معالجة الشخص المصاب بأي مرض عن طريق مجموعة من الاعشاب وقراءة مجموعة من الايات القرآنية على المريض بهدف الشفاء .

حيث يتم قراءة القرآن على المريض ومن ثم معالجته بالاعشاب وغيرها.ومن الايات التي يتم قرائتها على المريض سورة الفاتحة (7) مرات وآية الكرسي (7) مرات والمعوذات (3) مرات (سورة الاخلاص/سورة الفلق /سورة الناس ) وايضا يتم قراءة سورة ياسين كاملة على ماء ووضعه في زجاجة يشرب منها المريض حسب توجيه المعالج ويستحب ان تكون المياة (زمزم ) .

*من الامراض التي يتم معالجتها عن طريق الطب الشعبي :

  1. المعدة :ويتم علاجها عن طريق الشد والضغط على المعدة من قبل المعالج ليتم تحديد الالم ونوعه ويجب ان يأتي المريض دون أكل .وتعالج المعدة عن طريق الكوي أو بالاعشاب والعسل ،والاعشاب عبارة عن (حبة البركة حيث يتم طحنها وتُسَّف عم طريق الفم )أو أكل البيض المسلوق لمدة (7)ايام ،او عن طريق اللزقات طبية على المعدة والظهر .
  2. القولون:ويتم معالجته عن طريق اليانسون والكمون (تطحن ويؤكل منها كل يوم ملعقة ،أو عن طريق النعنع أو البقدونس أو الكزبرة أو قشر الرمان مع العسل أو الرمان مع الحليب وتؤخذ كل يوم ملعقة ايضاً.
  3. السرطان : ويعالج عن طريق عشبة تسمى (الجعدة ) تطهى مع زيت الزيتون وتؤكل يومياً.
  4. الجيوب: وتعالج عن طريق عصر البصل ووضعه في قطرة تقطر في الانف .

السحر :ويعالج بالحليب وعشبة تسمى (قصة الاخت)وحبة البركة والبابونج والسكر الفضي مع قراءة آيات من القرآن الكريم .

المرفقالحجم
PDF icon ltb_lshby_1.pdf471.31 كيلوبايت
PDF icon ltb_lshby_2.pdf356.22 كيلوبايت
© 2024 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة