انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان عرار الشعري
الثلاثاء, ديسمبر 3, 2019

إربد (بترا)- انطلقت في محافظة إربد مساء اليوم الإثنين 02 كانون الأول 2019، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان عرار الشعري السنوي دورة "أمجد ناصر"، الذي ينظمه منتدى عرار الثقافي سنويا بدعم من وزارة الثقافة.

وشملت فعالية افتتاح المهرجان الذي حضره مدير شؤون المحافظات في وزارة الثقافة الدكتور سالم الدهام على قراءة في سيرة المرحوم أمجد ناصر قدمها الروائي إلياس فركوح، وقراءات شعرية لعدد من الشعراء الأردنيين.

وقال رئيس منتدى عرار، ومدير المهرجان المحامي محمد خريف أن الشاعر عرار كان ينتمي إلى قضايا الأمة من خلال دعواته إلى محاربة الفساد، وتطبيق العدالة في المجتمع، والرحمة بين البشر أنفسهم، مشيرا إلى ذكرى وفاة وصفي التل التي تمر هذه الأيام، ومساهماته كرجل دولة التصق بالأرض، وحث الناس على الزراعة، وعلى العمل والبذل والعطاء، وإنشاء جيل من الشباب المنتج والفاعل في المجتمع.

وبين أن دورة هذا العام من المهرجان تحمل اسم الشاعر الأردني أمجد ناصر الذي أبدع في الخارج، وقدم الكثير على الصعيد الإبداعي.

وقال الناطق الإعلامي للمهرجان محمد الأصغر محاسنة إن هذه الدورة تحمل اسم الشاعر الراحل أمجد ناصر الذي كتب القصيدة النثرية ، والذي يعتبر شخصية وطنية وقومية ثقافية، وأحد ركائز الحداثة الشعرية العربية.

وأضاف أن المهرجان منذ انطلاقه قبل 9 سنوات يواصل نجاحاته في كل دورة، وخاصة أنه يحمل اسم "عرار" الذي يعتبر من أهم الشعراء الأردنيين والعرب، ولقب بشاعر الأردن، وعرف شعره بالجودة والرصانة، وعرف الشاعر بمقاومته للظلم والاستعمار.

ويشارك في المهرجات الشعراء: محمد مقدادي، محمد تركي حجازي، خالد ميّاس، إيمان العمري، محمد العامري، محمود فضيل التل، محمود الشلبي، كرامة شعبان، حربي المصري، مظهر عاصف، مهند ساري، محمد محمود محاسنة، لؤي أحمد، أكرم الزعبي وبمشاركة الفنان نبيل الشرقاوي.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان ستنتقل في اليوم الثاني إلى رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد، وفي اليوم الثالث ستختتم فعاليات المهرجان بقراءات شعرية في نادي خرجا الرياضي الثقافي.

© 2024 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة