جلسة تعريفية حول صندوق حماية الإرث الثقافي في جرش/موقع وزارة اتلثقافة
الخميس, يوليو 28, 2022

أكدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار أن الأردن يتميز بوجود طاقات ابداعية استطاعت من خلالها المرأة الأردنية إلى جانب الرجل من المحافظة على الإرث الثقافي والمشاركة في التنمية من خلال المشاريع والمنتجات المحلية.
ودعت النجار، خلال جلسة تعريفية عن صندوق حماية الإرث الثقافي، يوم الاثنين 25/7/2022 في بيت "خيرات سوف"، المبدعين والمبدعات إلى تطوير منتجاتهم و إيجاد منتج ذي كفاءة عالية من أجل وصوله إلى العالمية و تسويقه عبر المنصات الإلكترونية، مشيرة إلى أن المشاريع المستدامة وذات الجودة العالية تستطيع التقدم للحصول على دعم من الصندوق.
وعبر مدير المجلس الثقافي البريطاني سمر الشاه، عن سعادته بزيارة جرش ومشاهدة المدينة الأثرية، مؤكدا متانة العلاقات بين المملكة المتحدة والأردن، والتي احتفل بمرور 100 عام عليها.
وأضاف أن ما يميز هذه الجلسة التعريفية وجود عدد كبير من النساء المبدعات التي تتميز مشاريعهن بالتنوع من المنتجات التراثية التي تساهم في حفظ التراث الثقافي.
يشار إلى أن صندوق حماية الإرث الثقافي الذي يديره المجلس الثقافي البريطاني يقدم منحا ومشاريع تعنى بحماية الإرث الثقافي المعرض للخطر نتيجة للنزاعات وعدم الاستقرار والتغير المناخي.
كما يقدم منحا للمشاريع الريادية تزيد على 100 ألف جنيه استرليني للمحافظة على المواقع الأثرية، ومقتنيات التحف، والكتب والوثائق وكذلك التقاليد والثقافة.

(بترا) 25 تموز

© 2022 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة