النجار تفتتح بازار أهلا رمضان/خبرني
الأحد, أبريل 10, 2022

خبرني - مندوبا عن الأميرة تغريد محمد، افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار مساء اليوم بازار "أهلا رمضان"، الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب وبالشراكة مع فندق إنتركونتتنتال الأردن، كجزء من برامج المسؤولية المجتمعية التي يقدمها.

 

  ويتضمن البازار منتجات لدار نعمة أحد مشاريع مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، الذي يهدف لدعم و تمكين سيدات المجتمع المحلي من مختلف محافظات المملكة،  وتشجيعهن على تصنيع منتجات أردنية حرفية وغذائية متميزة، تعكس ثقافة مجتمعاتنا وتطورها عبر العصور، وتشكل رافدا إقتصاديا للمرأة.

 وقد جالت الوزيرة النجار في أجنحة البازار معبرة عن إعجابها بما وصل إليه المنتج الحرفي الأردني من مستويات متقدمة في الجودة والاتقان، مؤكدة على أهمية إحياء هذه الحرف كواحدة من أنواع الصناعات الثقافية، ورفدها بالتصاميم الحديثة التي تلاءم السوق المحلي والعالمي. 

وقد حضر الافتتاح مدير عام مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب الدكتورة أغادير جويحان، التي قدمت للوزيرة النجار شرحا عن مشاريع المؤسسة التي أسست العام 2010، ودورها في استدامة المشاريع الإنتاجية المنزلية النسائية، مبينة أهمية تكاتف الجهود لإيصال هذه المنتجات للمجتمع المحلي والمستهلك من خلال البازارات والأسواق الدورية.
 
كما حضر الافتتاح مدير عام فندق الانتركونتننتال يان كابسر الذي أوضح الدور الذي يقدمه الفندق كواحد من مؤسسات القطاع الخاص من منطلق المسؤولية المجتمعية لدعم ومساندة هذه المشاريع الريادية.

يشار إلى أن البازار سيستمر حتى 31 إذار الحالي، و يفتتح يوميا عند العاشرة صباحا في بهو فندق الانتركونتتنتال، ويوفر منتجات يدوية تقليدية و تذكارات ذات طابع ثقافي محلي.

© 2022 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة