حكاية ثوب” و”البيت البدوي” بوابة التراث الاردني في قلب “ايلة”/الغد
الاثنين, يونيو 7, 2021

توفر “أيلة” منصة لعرض التراث والفلكلور الأردني الأصيل أمام جمهور زوارها ومرتاديها، حيث تزيّن التحف والقطع التراثية والمشغولات الاردنية الى جانب الأزياء الاصيلة التي تمثل جزءاً من ثقافة المجتمع ونتاجه الحضاري وذلك ضمن بوابة “الركن الحميمي” في قرية المرسى متمثلة بتصاميم الريادية الأردنية آيات الزعبي في معرض “حكاية ثوب” الذي يجسّد المزج بين روح العصر والموروث العريق الى جانب ما يقدمة السيد هارون ابومعيتق في معرض “البيت البدوي” من تراث اردني يحاكي التاريخ والبادية الاردنية.

وتعكس شراكة أيلة مع الريادية الأردنية آيات الزعبي والتي تكللت في “حكاية ثوب” ومع اقدم اصحاب المحال التراثية في العقبة السيد هارون ابومعيتق ” البيت البدوي”، رسالتها للمسؤولية الاجتماعية، وتقديم الدعم للعمل الريادي ومؤسسات الأعمال الأردنية المتطورة والدور المحوري الذي تلعبه “أيلة” في دعم قطاعات الأعمال والرياديين الأردنيين والشركات التي أثبتت حضورها في السوق المحلية وباتت تحوز على اهتمام الكثيرين.

وتظهر هذه الشراكة المستمرة التزام أيلة بدعم روح المبادرة والابتكار ومنح الفرصة أمام قطاعات الأعمال المختلفة لتقديم منتجاتها وخدماتها في أيلة، ما يوسع من دائرة نشاطاتهم وتوفير منصة انطلاق لخدماتهم ومنتجاتهم أمام الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وتزدان الساحات المخصصة لكلا المعرضين ، بقطع ونماذج بين الاشغال المطرزة بحرفية عالية والقطع التراثية النادرة التي تحاكي روح العصر واللمسات ألاردنية التي تلبي متطلبات مختلف الأذواق والأعمار، وتتكامل مع باقي الخدمات والمزايا والتصاميم العصرية التي تمتاز بها أيلة التي تعد مشروعاً حضرياً متطوراً ومتعدد الاستخدامات يقوم على أفكار خلاّقة يعكس التراث الوطني ومدى التطور والحداثة في المجتمع الأردني.

ويوفر “حكاية ثوب” داخل أروقة أيلة أجمل المطرزات والقطع والعباءات التي تأخذ الزائر إلى فنون التطريز الشرقية وخاصة الأردنية منها، والتي شكلت منصة رائدة للمهتمين، فعبر هذه الشراكة بين الجانبين وفّر معرض “حكاية ثوب” نقطة انطلاق أيلة إلى عالم الأزياء التراثية لتلبية احتياجات روادها.

ويوفر “البيت البدوي” كافة مستلزمات ومشغولات البيت التراثي والبسط والسجاد مختلفة الخيوط والاشكال والالوان والقطع النحاسية المشغولة بحرفية عالية وتتشارك “أيلة” مع كليهما، ثقافة مؤسسية قائمة على الالتزام بمعايير الجودة، مواكبة التطور، وتوفير أفضل المنتجات والخدمات، وتقديم المنتج الحضاري الأردني بروح العصر.

وعمدت أيلة إلى توفير تشكيلة متكاملة من الخدمات المساندة والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي داخل قرية المرسى توفرها مجموعات أعمال اردنية حديثة تواكب روح العصر الحديث، وتقدم للسوق المحلية في العقبة انطلاقا من أيلة خلاصة تجربتها

© 2024 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة