عجلون: أمسية تراثية وطنية إحتفاء بمئوية تأسيس الدولة الأردنية/ الدستور
الاثنين, فبراير 15, 2021

احتفاء بمئوية الدولة الأردنية نظمت هئية شعراء وأدباء عجلون وملتقيا اصاله عجلون للتراث والثقافة وعجلون للحوار والتنمية الثقافية امسية ثقافية غنائية تراثية وطنية بحضور مدير ثقافه عجلون سامر الفريحات رؤوساء الهيئات المنظمة وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي مساء  في مقر هيئة شعراء وأدباء عجلون أحياها المطرب العجلوني انيس قطامي.

وأعرب مدير الثقافة  سامر الفريحات خلال رعايته الامسية عن اعتزاز الاردنيين بما تم تحقيقه من إنجازات وبناء وتقدم وحداثة في الدولة الأردنية مذ تأسيسها باسهام مباشر من جلاله الملك المعزز وملازم بني هاشم عبر حقبة زمنية زاخرة بالعطاء. 

واضاف الفريحات أن تطلعات أبناء الوطن إلى المئوية الثانية سيكون ذا نهج واحد هادف لتحقيق المزيد من النجاحات في مختلف المجالات لمواكبة دول العالم  لما يزخر به الأردن من كفاءات مميزة مثمنا ما تقدمه الهيئات الثقافية في المحافظة من دور ريادي في رفد المسيرة الثقافية.

وقال رئيس ملتقى اصاله عجلون للتراث والثقافة فارس الصباغ أن حجم المسؤولية الملقى على عاتقنا كبير بحجم الوطن ليبقى وطننا درة الاوطان ودارة للعرب ومنارة علم وثقافة وإبداع مشيراً إلى دور مديرية ثقافة عجلون برعاية البرامج وتقديم كل ما من شأنه رفد عمل الهيئات لتكمل مسيرتها الوطنية وأداء رسالتها التي هي منهجية مهمة للأجيال القادمة .

وبين رئيس ملتقى عجلون للحوار والتنمية الثقافية ناصر الزغول اننا جميعاً شركاء في بناء الأردن الحديث وضمان مستقبل زاخر بالإنجازات للتاريخ والحضارة لتفخر بها الأجيال القادمة  مبينا أن الثقافة تعتبر طريقاً متعدد المسارات للنهوض بالوطن والامه ومواكبة التقدم العالمي مضيفاً أننا نسعى بكل جهد ممكن للكشف عن المواهب الشابة والابداعات واعطائها فرصتها الحقيقية في الابداع.

وقدم المطرب العجلوني أنيس قطامي وصلات غنائية تراثية وطنية طربية اصيلة نالت استحسان الحضور مبينا خلال ادائه المتميز اهمية الغناء التراثي الوطني.

© 2021 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة