إعلان أسماء الفائزين بمسابقة «موهبتي من بيتي» في أسبوعها الرابع
الاثنين, أبريل 27, 2020

عمان - ياسر العبادي 

أعلنت وزارة الثقافة يوم أمس عبر بث حي للتلفزيون الأردني أسماء الفائزين في مسابقة «موهبتي من بيتي» في أسبوعها الرابع.

وفاز بالجائزة الأولى مناصفة ديما رامي علي مصطفى – الاناشيد الاسلامية والابتهالات و عز الدين غازي عبد البديع ابو حويلة – النصوص الأدبية

عبر وزير الثقافة د. باسم الطويسي عن مدى فخره بإنجاز  مبادرة «موهبتي من بيتي» التي بلغ عدد مشاهداتها خلال الموسم الأول 18 مليون مشاهدة.

وأعلن الطويسي إطلاق الموسم الثاني مع بداية الشهر الفضيل، مبينا استمرارية المبادرة خلال شهر رمضان، مع تغييرات طفيفة على الحقول بإضافة الأناشيد والابتهالات الدينية، والخط والزخرفة الإسلامية لتتواءم مع الشهر الفضيل.  

وقال د. الطويسي مع إطلاق الموسم الثاني للمبادرة إن عدد المشاركات التي قدمها الشباب والأطفال الأردنيون  كان «مهولًا»، ليس على المستوى الأردني  فحسب، بل على المستوى العربي أيضا، حيث وصلت لأكثر من 67 ألف مشاركة في أعمال تخص الشعر والقصة والغناء والموسيقى والرسم.

وتوقع د. الطويسي أن تصل المشاركات مع انتهاء الشهر الفضيل بعيد الفطر السعيد إلى أكثر من 100 ألف مشاركة، ونحو 1000 فائز من الشباب ، سيكونون نواة لعمل تنموي ثقافي قادم.

وقال د. الطويسي إن المسابقة تلقت مشاركات من جميع محافظات المملكة، وكذلك استقبلت مشاركات من جنسيات عربية بلغت نسبتها من المشاركان نحو 3 %. أي ما يقارب ألفي مشاركة، ورغم أن الجوائز اقتصرت على الأردنيين والأردنيات إلا أن هذا الحجم من المشاركات يدل على مدى التوسع في انتشار المبادرة  ونجاحها على المستوى العربي.

وبيّن الطويسي أنه تم تخصيص خمس لجان تحكيم، كل يختص في أحد جوانب المسابقة الـخمس: (النصوص الأدبية والقصة والشعر/ الفنون والرسم والتصميم والكاريكاتير/ الفيلم/ الموسيقى والعزف/ التمثيل)، وهم من الخبراء وأساتذة الجامعات.

وقال د. الطويسي إن لكل لجنة تحكيم معاييرها الخاصة التي تُحكّم على أساسها، بالإضافة إلى الالتزام بالمعايير العامة؛ كالفئات العمرية، والجودة الفنية في المنتج الثقافي لافتا أن الوزارة ستقوم بتفعيل منصة خاصة بالمسابقة، حيث يقوم المشترك بتحميل منشوره مرفقًا بـ»الهاشتاج»، وسيتم نقله لموقع الوزارة لتوثيق معلوماته، وبالتالي سيتمكن الجمهور من مشاهدة المحتوى الثقافي، مع المحافظة على خصوصية معلومات المشاركين.

 

يُشار إلى أنّ وزارة الثقافة كانت أطلقت مسابقة (موهبتي من بيتي) في 26-3 في إطار استثمار الأوقات التي يقضيها الأطفال والشباب مع العائلة في البيت نتيجة للظرف الاستثنائي للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وانسجامًا مع رسالة وزارة الثقافة في حفز الإبداع وإتاحة الفرصة لأصحاب المواهب في التعبير عن إبداعاتهم بشكل منتج.

وقسمت المسابقة على فئتين، الأولى: الأطفال من سن 10 إلى 14 عامًا، والثانية: الشباب من سن 15 إلى 25 عامًا. 

وتمنح الوزارة مئة جائزة نقدية للفائزين في كل حقول الكتابة الأدبية، الفن التشكيلي، الموسيقى والغناء، الفيديو المنزلي، الفيلم وستاند أب، علما أن  قيمة الجائزة الأولى في كل  حقل (200 دينار)، وتمنح  جائزة (100 دينار) لباقي الفائزين، وتبلغ الجائزة الكبرى (1000 دينار).

وفيما يأتي أسماء الفائزين بالجائزة:

© 2020 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة