الثقافة تنتج أفلامًا توعوية بمشاركة فنانين ومبدعين للوقاية من الكورونا
الأحد, مارس 22, 2020

عمون - واصلت وزارة الثقافة حملة التوعية والتثقيف التي تنفذها بالتعاون مع وسائل الإعلام الأردنية ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، وكذلك المنصات الوطنية المتعددة من خلال مجموعة من البوسترات التثقيفية والأفلام التوعوية حول وباء الكورونا.

وقال وزير الثقافة د. باسم الطويسي: إن هذه الحملة تهدف إلى رفع الروح الوطنية لدى المواطنين، وتأكيد التفافهم حول هدف وطني واحد هو الحد من انتشار الفايروس.

وأشار إلى أن هذه الأفلام هي جزء من سلسلة تنفذها الوزارة سيشارك فيها عدد من الفنانين والمبدعين الأردنيين والكتاب والأدباء الأردنيين، موجها الشكر والثناء للفنانين والكتاب والأدباء والناشطين الذين يساهمون في جهود التوعية والتثقيف وخلق حالة الالتفاف الوطني حول هدف واحد.

وكانت تناولت الأفلام التي قام بتنفيذها مجموعة من النجوم الأردنيين موضوع الساعة الذي يشغل الأردنيين والعالم حول الوباء وكيفية الوقاية منه، من خلال حض الأسرة والشباب والأطفال للابتعاد عن مسببات انتشار الوباء بتقليل التواصل المباشر وتجنب العادات التي من شأنها زيادة انتشاره.

كما اشتملت الأفلام التي تقع في نحو دقيقة على نصائح حول تقوية المناعة والتكافل الاجتماعي وتعزيز القيم الوطنية ومحاربة الشائعات والافادة من وقت الفراغ بالنشاطات المفيدة والمسلية، ومنها: القراءة والرسم والرياضة.

© 2020 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة