الطويسي يدعو فرنسا للتعاون في توثيق الذاكرة الأردنية
الأربعاء, فبراير 19, 2020

18-02-2020 05:29 PM

 

عمون - اطلع وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، خلال زيارته الثلاثاء، للمركز الثقافي الفرنسي على نشاطات المركز، وبرامجه الثقافية والفنية التعليمية التي تتصل بتعليم اللغة الفرنسية.

كما استمع من القائمين على المركز لعرض عن محتويات المتحف الرقمي الذي دشن مؤخرا في المركز الثقافي، ويتضمن أعمالا فنية لعدد من الفنانين العالميين والعرب تهتم بموضوعات وقضايا مختلفة من بينها البيئة.

وأكد الطويسي، خلال لقائه مع المستشارة الثقافية الفرنسية، مديرة المركز الفرنسي، صوفي بيل، أهمية التعاون المشترك في الجوانب المتعلقة بالتدريب في مجال الإدارة الثقافية، وجوانب الفنون، مشيرا إلى خطة الوزارة في نقل الفعل الثقافي إلى المحافظات وفق منظور جديد من خلال إطلاق الوزارة لعدد من مراكز تدريب الفنون في بعض المحافظات.

وبين اهتمام الوزارة بالذاكرة الوطنية وتوثيق مفرداتها في الحقول الثقافية والفنية والتراث الشعبي، داعيا إلى التعاون في توثيق الذاكرة الأردنية التي تعد جزءا مهما من الذاكرة العالمية.

وكان الطويسي التقى السفيرة الفرنسية في عمان، فيرونيك فولاند، وبحث معها سبل دعم الصناعات الثقافية والإبداعية وبناء قدرات العاملين فيها، وتطوير التعاون في المجال الثقافي والترجمة للتعريف بالثقافة الأردنية عند الناطقين بالفرنسية.(بترا)

 

© 2020 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة