افتتاح مهرجان ساكب الثقافي الثالث
الأربعاء, سبتمبر 18, 2019

افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مهرجان ساكب الثقافي الثالث مساء اليوم الخميس 22 آب 2019.

 وألقى مدير المهرجان الزميل أحمد العياصرة كلمه قال فيها: حضوركم يعني أن للثقافة رسالة وسلام على من أسس الحركة الثقافية، واليوم نضيء الشمعة الثالثة من عمر مهرجان ساكب، وإن دل على شيء فإنما يدل على أن أبناء ساكب لديهم الكثير من الإبداع، والثقافة أصبحت صناعة، وعلى الشباب الإبداع في هذه الصناعة.

 ورحب مدير المهرجان بالمشاركين من فلسطين والعراق وسوريا والأردن وقال: إن هذا الاجتماع للجميع، لأننا نؤمن بوحدتنا العربية، و شكر جميع القائمين على المهرجان، وخصوصا رابطة جراسيا للفنون الجميلة. 

 راعي الحفل البراري شكر بدوره جهود الجميع في هذا المهرجان، وساكب تسكب بالجمال، وهذا المهرجان يختلف عن جميع المهرجانات.

 نضال العياصرة مدير عام المكتبة الوطنية في وزارة الثقافة قال: إنني أرحب براعي الحفل أجمل ترحيب، والحضور الكرام، والشعراء والفنانين المشاركين، وأريد أن أقول إن المكتبة الوطنية داعمة لهذا المهرجان، وسنبقى داعمين له.

  بدروه قال رئيس رابطة جراسيا غسان العياصرة: نحتفل اليوم معكم بافتتاح مهرجان ساكب الثقافي، ونرحب براعي الحفل والمشاركين، ومن هنا أشكر جميع من دعم المهرجان، وأخص بالذكر شباب ساكب.

 وقدم العياصرة نبذه عن رابطة جراسيا للفنون الجميلة، وما قدمت هذا الرابطة، وسيكون هناك مهرجان يلي هذا المهرجان بالتعاون مع بلدية جرش "مهرجان جراسيا".

واشتمل المهرجان خلال الثلاث أيام التي أقيم فيها على قصائد قدمها شعراء عرب، وكذلك على اسكتشات مسرحيه، وعلى صور من فنانين تشكيلين، ومعزوفات وأغان وطنية، وكذلك عرض لفرقة الحسين الموسيقية.

كما اشتمل البرنامج على زيارة المشاركين للأماكن الأثرية والمكتبة الوطنية.

وفي نهاية حفل الافتتاح كرم راعي الحفل الشعراء والمشاركين بشهادات تقديرية، حضر الافتتاح الدكتور عقلة القادري مدير ثقافة جرش، وعدد من أعضاء مجلس محافظة جرش، والمهتمين من المحافظة.

 

© 2019 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة