مديرية التراث تعقد ورشة "ذاكرة العالم"
الأربعاء, يوليو 24, 2019

مديرية التراث تعقد ورشة "ذاكرة العالم"

 

عمان- (بترا)- 22 تموز 2019، عقدت مديرية التراث في وزارة الثقافة، اليوم الإثنين، في المكتبة الوطنية، ورشة تعريفية حول مشروع "ذاكرة العالم" لمدراء مديريات الثقافة في المحافظات.
ويهدف المشروع الذي يقام بالتعاون مع منظمة اليونسكو/عمان، وتشرف عليه لجنة وطنية إلى حفظ التراث الوثائقي الموروث من الإهمال، وتجاوز ضعف ظروف التخزين، وهشاشة وتقادم الأشكال الفيزيائية للحفظ والأخطار العامة الصناعية والطبيعية.

وتحدث خلال الورشة؛ أعضاء من اللجان الفرعية كلجنة التعليم والتوعية، ولجنة قانون الوثائق الوطنية، ولجنة الأرشيف السمعي والبصري حول المشروع وخطط اللجان للمحافظة على الوثائق الوطنية، وطرق أرشفتها، وتنسيق الجهود في عمليات البحث والتدقيق.

يذكر أن اللجنة الوطنية الأردنية لذاكرة العالم؛ تأسست عام 2017، ويترأسها وزير الثقافة وتضم ممثلين عن وزارة السياحة، ودائرة المكتبة الوطنية، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ومركز التوثيق الملكي، والقيادة العامة للقوات المسلحة- الجيش العربي، ومركز المخطوطات والوثائق في الجامعة الأردنية، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وأمانة عمان الكبرى، ومكتب اليونسكو في عمان، إضافة إلى ممثلين عن وزارة الثقافة.

© 2019 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة