فرقة ابن عربي المغربية تقدم 3 عروض للإنشاد الصوفي
الثلاثاء, مايو 28, 2019

عمان 27 أيار 2019 (بترا): تقدم فرقة ابن عربي المغربية المختصة بالإنشاد الصوفي اعتبارا من مساء اليوم الإثنين ثلاثة عروض لها في المملكة ضمن أمسيات رمضان الصوفية التي تقيمها وزارة الثقافة في شهر رمضان المبارك.

وستحيي الفرقة القادمة من مدينة طنجة المغربية بقيادة مؤسسها الدكتور أحمد الخليع عازف القانون، والمهتمة بنشر فكر إمام التصوف محي الدين ابن عربي مساء اليوم الإثنين عرضها الإنشادي الأول في مركز إربد الثقافي في محافظة إربد، فيما ستقدم مساء يوم الأربعاء والسبت المقبلين عرضين آخرين في المركز الثقافي الملكي.

ويتضمن برنامج الفرقة أشهر أعمالها الغنائية مثل "عرفت الهوى"، و"أفناني الحب"، و"ساكن وسط قلبي" إضافة إلى أعمال أخرى من ألبومها الجديد "العاشق والمعشوق" الذي أطلقته أخيرا، وقصائد مغناة لأبرز شعراء المتصوفة مثل "ابن عربي"، وجلال الدين الرومي، وابن الفارض في محاولة منها لنقل ملامح التصوف الأندلسي من خلال الموسيقى الصوفية الأصيلة التي كانت سائدة آنذاك.

وتضم فرقة ابن عربي التي تأسست عام 1988 من عازف الدف ومنشد الفرقة عبد الله المنصور، وهارون تبول، وعبد الواحد الصنهاجي، وكيفان شميراني، وأسامة الخليع، إضافة إلى مايسترو الفرقة ومؤسسها أحمد الخليع.

© 2019 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة