يوم تراثي في مادبا
الاثنين, أكتوبر 29, 2018

نظمت مديرية التراث في وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة مادبا مساء يوم الخميس 25 تشرين الأول 2018، يوما تراثيا حول التراث غير المادي بحضور مساعد أمين عام وزارة الثقافة الدكتور أحمد راشد.

وقالت مديرة مديرية التراث في وزارة الثقافة حنان دغمش أن هذه الفعاليات تأتي ضمن مهام المديرية في الحفاظ على التراث غير المادي كالعادات والتقاليد والموسيقى والأزياء الشعبية.

وأضافت أن المديرية تحرص على إقامة يوم تراثي في كل محافظة يظهر عناصر التراث غير المادي بالتشارك مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الثقافية التابعة لوزارة الثقافة، والهيئات الاجتماعية بالإضافة إلى الأفراد.

وبينت أن مثل هذه الفعاليات تسهم باستمرار في تشجيع المجتمع المحلي للحفاظ على التراث غير المادي، كما تساعد في إيجاد نوافذ تسويقية للعاملين في التراث التقليدي.

من جهته قال مدير ثقافة مادبا فراس المصري إن اليوم التراثي اشتمل على الأزياء الشعبية كالمطرزات في المحافظة، والصناعات التقليدية، والحرف اليدوية، والمأكولات الشعبية مثل (اللزاقيات) و(الرشوف) وخبز (الشراك)، كما اشتمل على نقش الحناء، إضافة إلى أدوات الشمع والرسم على الرمل والإكسسوارات اليدوية، كما تم عرض بعض أدوات الزراعة التراثية مثل الشاعوب والمذراة.

وتجول مساعد الأمين العام والحضور في مختلف أركان المعرض، فيما سلم الدكتور راشد الشهادات للمشاركات في دورة التصوير الفوتوغرافي التي نظمتها مديرية الثقافة.

(بترا)

25/10/2018

© 2018 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة