فعاليات مهرجان الزرقاء العاشر في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي
الأحد, أكتوبر 21, 2018

انطلقت مساء الثلاثاء 16 تشرين الأول 2018 في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء فعاليات مهرجان الزرقاء العاشر.

وافتتح مندوب محافظ الزرقاء محمد العساف معرض الفن التشكيلي الذي نظمته جمعيتا الفن التشكيلي والمرسم الجوال، واحتوى على أكثر من 50 لوحة تجسد مضامين متنوعة تنتمي إلى مختلف المدارس الفنية، إضافة إلى معرض تراثي يتضمن حرفا يدوية ومطرزات ومشغولات وأثوابا تراثية، شاركت فيها جمعيات: الهمة للإبداع والفنون، وبني معروف للفلكلور، ومنتدى الحلابات، والجمعية الأردنية الشيشانية.

وقالت ممثلة مديرية ثقافة الزرقاء الدكتورة منى سعود أن الزرقاء أنجبت العديد من المثقفين والمفكرين والفنانين الذين أثرَوا المشهد الثقافي الأردني وحتى العربي، حيث أن الثقافة تبقى خط الدفاع الأول ضد قوى الشر والظلام والتعصب والتكفير.

وبينت أن مديرية الثقافة تعنى وبالتنسيق مع الهيئات الثقافية بالارتقاء بالحراك الثقافي وإيصال الفكر والتنوير إلى أكبر فئات المجتمع من أجل الإسهام بخلق جيل واع يحب الخير والجمال والحياة وينبذ العنف والتعصب.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول عروضا فنية لفرق شباب وشابات السلط للفلكلور، والجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور، وبني معروف للفلكلور، وفرقة السامر الأردني.

وتشتمل فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى مساء 18 تشرين الأول 2018، على أمسيات شعرية وقصصية، وعروض مسرحية، إضافة إلى فقرات فنية وغنائية.

(بترا)

17/10/2018

© 2022 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة